إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة Things To Know Before You Buy

Wiki Article



وعادةً ما يركز مسؤول الموارد البشرية أو الموظف الذي يجري لك المقابلة الشخصية عن بعد على تقييمك في عدة نقاط، بعضها مرتبط بتفاصيل الوظيفة، والبعض الآخر مرتبط بالمهارات الشخصية ومهارات التواصل ومهارات استخدام الحاسوب، والبرامج المختلفة التي تُعدّ جزءًا أساسيًا من تأهيلك للعمل عن بعد؛ لضمان جاهزيتك للبدء في العمل عن بعد.

احرص على تنظيم أسلاك الكمبيوتر أو الأجهزة الأخرى واخفائها ، حيث يساهم ذلك في شكل الجمال العام لمكان العمل وتجنب الفوضى المحتملة.

وتختلف درجة الرسمية وفقًا للمنصة التي تستخدمها؛ حيث تتطلب الرسائل النصية وبرامج الدردشة إجراءات أقل رسمية من رسائل البريد الإلكتروني.

إن كنت تسعى لاستثمار طاقاتك وتحسين أدائك، فلا بد من التنظيم والابتعاد عن العشوائية ووضع جدول زمني واضح يلزمك بالأداء المنضبط.

قم بحجب أي إشعارات غير مهمة لتقليل التشتت والانشغال الزائد من طرف خارجي.

العمل من المنزل أو أي مكان آخر غير مقر العمل يعني وجود مشتتات من حولك، مثل: الحيوانات الأليفة والأطفال، إلى جانب الضوضاء الصادرة عن أسرتك أو جيرانك، فمن المستحيل تقريبًا أن تعثر على مساحة خالية من مصادر الإلهاء، وتُعدّ قدرتك على التركيز وسط هذا التشتت مهارة لا تقدر بثمن.

تقنيات التخطيط الإلكتروني توفر لك العديد من الخصائص والميزات التي تساعدك في تحسين تنظيمك وتنظيم المهام وتوفير الوقت.

يمكن تعريف إدارة اضغط هنا المهام بأنها تقسيم العمل الكبير لمهام صغيرة يسهل تنفيذها، مع مراعاة ترتيب الأولويات بحيث تُنفَّذ المهام الأكثر أهمية أولًا، سواءٌ ضمن العمل الواحد أو ضمن عدة أعمال، إضافةً إلى تحديد المتطلبات الواجب توافرها في كل مهمة.

حين يكون عدد الأولويات التي عليك العمل عليها قليلاً، ستتمكَّن من اختصار الزمن اللازم لإنجازها، وإذا تمكنت من استغلال هذا الوقت لتحقيق نتائج أفضل، سيخفِّف هذا من عبء العمل ويزيد الإنتاجية، وكذلك عندما تتعاون مع الآخرين وتبحث عن طرائق لمضاعفة الوقت أو النتائج، يمكنك توفير مزيدٍ من الوقت؛ إذ إنَّ مفتاح الإدارة الفعَّالة للوقت هو تحديد الأولويات بفاعلية من خلال استغلال وقتك.

فإذا كان لديك موظف واحد أو عدة موظفين يعانون من الإجهاد، فعليك النظر في تخفيف عبء العمل عليهم. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنهم يأخذون فترات راحة منتظمة وأنك قد خلقت لهم بيئة عمل سعيدة وصحية.

يُعَدُّ التخطيط من المهارات الفعاَّلة لإدارة الوقت، التي عليك تطويرها إذا كنت ترغب في إدارة وقتك بنجاح.

تقليل الوقت المهدور: حدد الأنشطة التي تستهلك وقتك دون فائدة، مثل التصفح العشوائي للإنترنت، وحاول تقليلها أو التخلص منها.

خلاصة القول، يمكن لعملية إدارة المهام أن تغير من أسلوب عملك بالكامل، وتنقلك من العشوائية إلى التنظيم، وتحسن من إنتاجيتك وكفاءتك، وتقودك لتحقيق النجاحات تلو الأخرى، فاحرص على تنفيذ جميع الخطوات بكفاءة لاحتراف إدارة المهام.

وتقدم المنصة للمستقلين وأصحاب المهارات المختلفة مساحات واسعة لتقديم خدماتهم، بدءًا بالخدمات الأكثر تخصصًا في البرمجة والتطوير مثل: تطوير المتاجر والمواقع وعلاج المشكلات التقنية. مرورًا بمختلف خدمات التسويق الرقمي والسيو، جنبًا إلى جنب مع خدمات الأعمال من استشارات وتقديم خدمات المساعد الافتراضي.

Report this wiki page